Similar Posts

4 Comments

  1. لو انت كنت مكاني، في مثل هذا اليوم ١٥ أبريل ٢٠٢٤ ، وقررت ان تبدأ في مجال الكتابة ، هل ستبدأ ببلوجر ؟ ام ستقرر شئ تاني أفضل وفقا للوقت الحالي ؟ اقصد لو يوجد فرصة جيدة في منصة اخري ! أو في فجوة في مكان تاني علينا التوجه إليها ! و لو قررت ابدا ببلوجر ايه اللي عليا اكون up to date ليه ؟ وازاي اتعرف علي المنافسين الحاليين و اتعلم منهم اللي وصلو ليه ! هل يوجد أداة واضحه تساعدني انظر نظرة واسعه الي ال market

    1. شكرا لتعليقك، اخي تعليقك يحتوي علي اكثر من سؤال يحتاج الي جواب:

      هل ابدأ ببلوجر ام اي منصة اخري؟

      افضل منصات للكتابة في الوقت الحالي هما بلوجر و ووردبريس، ان كنت مشتت في الاختيار انصحك بقراءة هذا المقال حيث قمت بشرح كل شيئ عنهم ( الفرق بين بلوجر وووردبريس )

      لو قررت ابدا ببلوجر ايه اللي عليا اكون up to date ليه ؟

      لا يجب عليك ان تكون متطلع علي تحديثات نظام ادارة المحتوي ( بلوجر ) لان بلوجر تحديثتها قليلة جدا وعلي فترات بعيدة، لكن من المهم ان تكون متابع لتحديثات جوجل ومحركات البحث وشروحات السيو والتعمق في مجال المدونات والمواقع الالكترونية وكتابة المحتوي لانة مجال واسع وكل يوم بيتطور.

      ازاي اتعرف علي المنافسين الحاليين و اتعلم منهم اللي وصلو ليه؟

      هناك طرق كثيرة منها الكثير من الادوات التي تمكنك من التعرف علي منافسيك مثل semrush و ahrefs وهذة الأدوات مدفوعة ولكن ان أردت طريقة مجانية فقط حدد مجالك واجمع كلماتك المفتاحية الخاصة بك وابحث عنها في جوجل سيظهر لك جميع المواقع المتصدرة في مجالك يمكنك الاطلاع عليها.

  2. احساسي بوجود خاتمه بانها كلام زائد عن الحد اهل هذا صحيح ام لوجودها فعلا أهمية للقارئ أو المستفيد !

    1. شكرا لتعليقك، الخاتمة هي أمر مهم جدا لك وللقارئ! هي أمر مهم لك إذا تم استغلاله بطريقة صحيحة حيث يجب عليك توجيه القارئ لفعل معين بعد الانتهاء من قراءة مقالك ما يسمى بال Call to action فمثلا يمكنك اقتراح علية قراءة مقالة أخرى مرتبطة أو مكملة للمقالة التي انتهي من قراءتها، أو توجيه القارئ للقيام بعملية شراء اذا كنت تمتلك متجر الكتروني وتعرض بعض المنتجات ويمكن ان تكون الخاتمة عبارة ملاحظة يكتمل من خلالها هيكل المقال حتي تكون الصورة كاملة وواضحة للقارئ.
      فمن ناحية هي مهمة لضمان بقاء الزائر أطول فترة ممكنة داخل موقعك ومهمة للقارئ لأنه سوف يستفاد بالمزيد من المعلومات حول المواضيع التي يبحث عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *